القائمة الرئيسية

الصفحات

الوخز في الحمل: خمسة أشياء يجب أن تعرفها



الوخز في الحمل: خمسة أشياء يجب أن تعرفها


الوخز في الحمل: خمسة أشياء يجب أن تعرفها



ربما يكون الشعور بالإزعاج من أكثر مشاكل الجلد انتشارًا أثناء الحمل. هذا ما تحتاجه للتفكير فيه.

1. الوخز في الحمل له سبب ذكي

هذا الوخز الشديد المزعج ناتج عن تمدد بشرتك. يجعل الرحم النامي الجلد المحيط بالثقب يمتد ، لكن أعضاء الزيت لا تستطيع تلبية احتياجات الرطوبة العادية. هذا هو السبب الذي يجعلك ترى أن بشرتك جافة ومتهيجة والتي تكون في كثير من الأحيان أكثر فظاعة على معدتك وساقيك.




يمكن أن تؤدي التغييرات الكيميائية التي أجريتها أيضًا إلى تفاقم الوخز. إذا كنت مصابًا بالتهاب الجلد في أغلب الأحيان ، فقد يتدهور المرض أثناء الحمل.

2. من الطبيعي أن يؤدي الوخز الشديد إلى إحباطك





في حين أن الأحباء قد لا ينظرون إلى الوخز على أنه مؤشر مناسب ، إلا أن الوخز الشديد يمكن أن يكون أكثر من مجرد إزعاج. يمكن أن يؤدي الوخز الشديد إلى الراحة التي لا حول لها ولا قوة ، والتعب ، ويمكن أن يحبطك حقًا.




3. يمكن أن يكون الوخز في الحمل مؤشرا على شيء أكثر واقعية





يمكن أن يكون الوخز من الآثار الجانبية لحالة الكبد التي تسمى الركود الصفراوي داخل الكبد أثناء الحمل (ICP) ، أو ما يسمى بركود صفراوي الولادة (OC). يعتبر الركود الصفراوي عند الولادة فريدًا من الوخز المعتاد لأنه يؤثر على راحة يديك وأسفل قدميك.




يمكن للركود الصفراوي التوليدي بالمثل أن يجعل صغرك خافتًا ويصبح شاحبًا. يؤثر الركود الصفراوي عند الولادة على واحدة من كل 140 سيدة حامل في المملكة المتحدة وهو يحتاج إلى دراسة إكلينيكية.




4. وخز المساء أو في وقت متأخر من المساء قد يرن التنبيهات





لا يؤذي الوخز اللطيف عادة أنت أو طفلك. ومع ذلك ، إذا لاحظت وخزًا حقًا أثناء المساء أو في وقت قريب من المساء ، فقد يكون مؤشرًا على حالة أكثر واقعية. تأكدي من التحدث مع أخصائي الولادة أو الاختصاصي حول هذا الأمر حيث يمكنهم اختيار ما إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الفحوصات.




5. من الممكن تسهيل الوخز





يمكنك منع الوخز اللطيف من خلال ارتداء ملابس خالية من المواد الشائعة مثل القطن للسماح بدخول الهواء. يمكنك أيضًا أن تأخذ قسطًا من الراحة في الاستحمام بالماء البارد واستخدام غسول أو مرطب للمساعدة في تخفيف الوخز. تأكد من الابتعاد عن أي عناصر معطرة بقوة لأنها يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الوخز.




كما نقدم دورات ما قبل الولادة وهي طريقة استثنائية لاكتشاف المزيد عن الولادة والعمل والوجود مع طفل آخر.




إقامة صداقة مع الأوصياء المختلفين والآباء عديمي الخبرة في الدعم والزمالة في منطقتك من خلال رؤية تمارين NCT التي تحدث بالقرب منك.

اكتشف المزيد حول مؤشرات الحمل الأخرى التي يمكنك توقعها أو الاهتمام بها بشكل خاص







وخز أثناء الحمل




هل من الطبيعي الشعور بالوخز أثناء الحمل؟




كيف يمكنني الحصول على مساعدة من الوخز أثناء الحمل؟




كيف يمكنني منع الوخز أثناء الحمل؟





متى يُنصح بالاتصال بمزود الخدمات الطبية الخاص بي بشأن البشرة المتهيجة أثناء الحمل؟




هل من الطبيعي الشعور بالوخز أثناء الحمل؟




في الواقع ، يعتبر الوخز اللطيف أثناء الحمل أمرًا معتادًا كقاعدة. إنه أمر طبيعي أيضًا - حوالي 20٪ من السيدات الحوامل لديهن بشرة مزعجة. قد تشعر بالتهيج بشكل خاص حول معدتك وصدرك حيث يتمدد جلدك لإلزام حجمه الموسع. قد تساهم أيضًا البشرة الجافة والتغيرات الهرمونية.




بعض الأمراض الجلدية المتهيجة ، مثل التهاب الجلد ، يمكن أن تتدهور أثناء الحمل ، ومع ذلك ، تجد بعض السيدات أن التهاب الجلد يتحسن. ومع ذلك ، فإن الصدفية هي العكس: تشير العديد من النساء إلى مظاهر أقل خطورة أثناء الحمل ، في حين أن بعض النساء يكتشفن أن الصدفية لديهن تتدهور أثناء الحمل.




إذا كنت تعاني من طفح جلدي مزعج أو تهيج راحتي اليدين أو أسفل قدميك بشكل خطير ، فاتصل بمزود الخدمات الطبية الخاص بك لأن هذه تظهر من حين لآخر لظروف أكثر واقعية تتطلب دراسة سريرية.




كيف يمكنني التخفيف من الوخز أثناء الحمل؟




ابذل قصارى جهدك حتى لا تخدش الجلد لأنه يمكن أن يزيد من تفاقم بشرتك ويزيد من خطر تلوث الجلد. في حال كنت تشعر بالوخز نتيجة مباشرة لبشرة جافة وممتدة ، فإن هذه الإجراءات المباشرة يمكن أن توفر لك الراحة:




ضع باردًا. ضع كيسًا من الثلج أو كيسًا مبللًا باردًا على المناطق المزعجة لمدة خمس إلى 10 دقائق ، أو حتى يتلاشى الوخز.




تشبع. ادهن مرطبًا أو كريمًا خاليًا من الرائحة بعد الاستحمام. احتفظ بالمرطب في صندوق الثلج حتى يشعر تشبع بشرتك بالبرودة.




خذ حمامًا دافئًا من الشوفان بشكل دوري. يمكنك شراء حمامات حبوب مُعدة مسبقًا صناعيًا في الصيدليات.




كيف يمكنني منع الوخز أثناء الحمل؟




لن تكون قادرًا على منع الجلد المتهيج تمامًا ، ومع ذلك ، قد تحد هذه النصائح من الوخز أثناء الحمل:




نظف. يمكن أن يؤدي الماء شديد الحرارة إلى تجفيف بشرتك وتفاقم الوخز. استخدمي منظفًا لطيفًا وخاليًا من الرائحة واشطفيه جيدًا. جفف نفسك برفق بمنشفة.




ابق هادئ. حاول ألا تخرج في دفء اليوم لأن الدفء قد يؤدي إلى تفاقم الوخز.




ارتدِ ملابس مريحة. الملابس القطنية الناعمة المجانية تمنع بشرتك من الانزعاج.

ضع الدواء قبل تشبع الأدوية. إذا أوصى المورد الخاص بك بوصفة طبية للجلد ، فقم بتطبيقها على أنها متعلمة ثم قم بإشباع جسمك بالكامل ، حتى مساحات الجلد المعالجة بالأدوية.




اخفض ضغطك. ابحث عن طرق لتقليل الضغط والتوتر ، مما قد يؤدي إلى تفاقم الوخز.




متى سيكون من الجيد بالنسبة لي الاتصال بمزود الرعاية الطبية الخاص بي بشأن البشرة المزعجة أثناء الحمل؟




اتصل بالمورد الخاص بك إذا كنت:




تعزيز طفح جلدي آخر أثناء الحمل




لديك حالة جلدية تتدهور




اشعر بالإزعاج الشديد ولكن لا تعاني من طفح جلدي




سيحتاج المورد الخاص بك إلى إجراء اختبار فعلي حتى يتمكن من تحليل المشكلة واقتراح العلاج المناسب وإرشادك إلى طبيب الأمراض الجلدية إذا كان ذلك ضروريًا.




هذا مهم بشكل خاص الآن لأن بعض الحالات التي تسبب تهيج الجلد أثناء الحمل يمكن أن تؤثر على رخاء طفلك وتتطلب مراقبة أو علاجًا فريدًا. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون الوخز الشديد بدون طفح جلدي مؤشرًا على ركود صفراوي في الحمل.






علاوة على ذلك ، على الرغم من أن الطفح الجلدي المزعج أثناء الحمل هو عادةً أحد الحالات القليلة المحرجة ولكنها غير ضارة إلى حد ما ، إلا أنه يمكن أن يكون أيضًا مؤشرًا على حالة غير شائعة ولكنها حقيقية تسمى الحمل الفقاعي.
انا لي جافا سكريبت bi خطا 404
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

اخر المدونة ضعهم تسريع