القائمة الرئيسية

الصفحات

الليمون وفوائده الصحية و التخلص من دهون البطن في اسبوع

الليمون وفوائده الصحية  و التخلص من دهون البطن في اسبوع

فوائد الليمون الصحية والتنحيف

 الليمون من الفواكه الحمضية المفيدة للجسم وهو يدخل في العديد من الأطعمة والوصفات ويوضع على الكثير من السلطات، ويتم تحضير عصير الليمون اللذيذ منه.

_فوائد الليمون الصحية

الليمون يحتوي على كثير من الفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والفسفوروالحديد، والزنك، والبوتاسيوم، والنحاس، كما يحتوي على بعض الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة وحمض الفوليك وحامض الستريك، وهذه العناصر تمنح الجسم الكثير من الفوائد

-فوائد الليمون لجهاز المناعة 

 يحتوي الليمون على فيتامين C الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة كما يساعد على علاج بعض الأمراض والوقاية منها مثل نزلات البرد والإنفلونزا والتهاب الحلق والزكام والسعال والنقرس.

-فوائد الليمون أثناء فترة الحمل

  يساعد الليمون على حماية الحامل من الإصابة بالأمراض ويحميها من العدوى كما يساعد على امتصاص الحديد في جسمها، ويعمل على تغذية الجنين ووقايته من التشوهات.

-فوائد الليمون للوقاية من مرض السرطان  

 يحتوي على مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة وبعض العناصر الهامة التي تساعد على الوقاية من العديد من الأمراض بالإضافة إلىى حماية الجسم من الإصابة بمرض السرطان.

-فوائد الليمون للجهاز الهضمي 

 يساعد الليمون على علاج مشاكل الجهاز الهضمي وعسر الهضم كما يخفف من الشعور بالقيء والغثيان كما يحفز عمل إنزيمات الأمعاء كما يساعد على طرد الديدان من المعدة والأمعاء، كما أنه مضاد للجراثيم، ويعالج الإمساك.
فوائد الليمون لصحة القلب  يحتوي على بعض المركبات التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم كما ينقي الدم من السموم ويقوي القلب.

-فوائد الليمون للتخسيس وازالة دهون البطن

 اظهرت الابحاث الامريكية ان عصير الليمون يساعد في تخفيف الوزن . الليمون يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبكتين ، والتي تساعد على محاربة الرغبة الشديدة في الجوع . وقد أظهرت الدراسات أن الناس الذين يحافظون على النظام الغذائي الأكثر قلوية ، و في الواقع فإن فقدان الوزن بصورة أسرع . يتم من خلال شرب الماء الدافئ بالليمون يوميا في الصباح الباكر .

كما اظهرت استشارة وخبير التغذية أو اختصاصي التغذية المسجل لتحديد مقدار عصير الليمون اللازم للمساعدة في فقدان الوزن . أيضا ، فإنه من الأفضل شرب عصير الليمون المخفف بالماء من خلال منع التآكل الحمضي . بعض الناس قد تواجه الآثار الجانبية مثل حرقة المعدة من خلال شرب الكثير من عصير الحمضيات . أخيرا ، إذا كنت تحاول فقدان الوزن ، فلا تضيف السكر إلى عصير الليمون .

_فوائد الليمون في إنقاص الوزن:

-عصير الليمون على فوائد عديدة ،بإعتباره مصدر جيد للفيتامين c،فمائة غرام من الليمون يحتوي على حوالي 88% من فيتامين c الموصى بها يوميا ،و 30  سعرة حرارية فقط ،كما يحتوي على كميات ضئيلة من الحديد والكالسيوم وفيتامين b6.

-يساعد الليمون في تقليل الرغبة في الجوع والأكل.

-يساعد على إزالة السموم من الجسم.

 -يحتوي على بعض المركبات التي تساعد منع تراكم الدهون وتحويلها إلى طاقة، كما يساعد الليمون على التقليل من الوزن الزائد ومحاربة السمنة، كما يزيد من معدل الحرق في الجسم. يزيد الليمون من حموضة الجهاز الهضمي، مما يساعد على امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل، الأمر الذي يساهم في فقدان الوزن، لأن الكالسيوم مخزن في الخلايا الدهنية، وكلما ازدادت كمية الكالسيوم في الخلايا الدهنية، كان من الأسهل تحفيز حرقها.




انا لي جافا سكريبت bi خطا 404
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

اخر المدونة ضعهم تسريع