القائمة الرئيسية

الصفحات

التخلص من الكرش ودهون البطن باسرع وقت ونهائيا


- اسباب  وكيفية التخلص من الكرش بسرعة 
الكرش هو تراكم الدهون بشكل كبير حول منطقة البطن، وتعتير أصعب أنواع الدهون التي لايمكن التخلص منها بسهولة ،ويعاني الكثير من الناس من الكرش، وهو أمر يسبب لهم الإحراج والإزعاج أمام الجميع، وشريك الحياة خاصة.
وهذه بعض الطرق للتخلص من الكرش وتخسيسه بسرعة ،للتمتع بمظهر أكثر جاذبية ، وثقة أكبر في النفس .
- اسباب ظهور الكرش:
 توجد هناك اسباب عديدة تساهم في ظهور الكرش وتراكم الدهون حول البطن ومن بين هذه الاسباب مايلي
تناول طعام غير صحي

يؤدي تناول وجبات غير صحية إلى تراكم دهون البطن أو ما يسمى بـ"الكرش"، بخاصة تناول الكثير من الكربوهيدرات النشوية والدهون السيئة. ويوصي الخبراء للتخلص من دهون البطن بضرورة تناول الكثير من الخضروات والبروتينات الخالية من الدهون. وتناول كميات قليلة من اللحوم الحمراء، واستبدالها بالدهون الصحية في الأسماك والمكسرات والأفوكادو. وينصح الخبراء أيضا بالاعتدال في تناول المعكرونة والسكريات.

 الإرهاق والتوتر

يؤثر هرمون الكورتيزول، الذي يفرزه المخ عند إصابة الإنسان بالتوتر أو معاناة من الإجهاد في الجسم، بشكل سلبي على وظائف حرق الدهون والسعرات الحرارية.

وينصح الأطباء بضرورة تجنب الإجهاد عن طريق ممارسة الرياضة مثل المشي أو السباحة. كما يمكن السيطرة على حالات الإجهاد والتوتر من خلال ممارسة التأمل واليوغا أيضا.

 عدم ممارسة الرياضة

ينبغي ممارسة نشاط بدني معتدل بشكل منتظم من أجل النجاح في التخلص من دهون البطن. ويمكن تخصيص مدة لا تقل عن 150 دقيقة أسبوعيا لممارسة المشي مثلا، أو 75 دقيقة لرياضة قوية، مثل الجري، فضلا عن تدريبات أيروبكس مرتين على الأقل في الأسبوع.

عدم شرب الماء بكمية كافية

تشير الدراسات إلى أن شرب المزيد من الماء يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن. إن تناول الماء بدلاً من المشروبات المحلاة يعني سعرات حرارية أقل. ويمكن أن يساعد شرب الماء على خفض الدهون في البطن. إنه أيضًا المشروب الوحيد الذي يمكنه الترطيب دون إضافة السكريات أو المركبات الأخرى.

الإفراط في كميات الوجبات

تتراكم دهون البطن تحت الجلد وأسفل عضلات البطن وحول الأعضاء الحيوية، والتي تسمى "الدهون الحشوية". تتسبب هذه الدهون في الكثير من الأمراض المزمنة والخطيرة والمسببة للوفاة أحيانا. ويعد الإفراط في تناول وجبات غذائية كبيرة الحجم سببا جزئيا في تراكم تلك الدهون الخطيرة، لذا ينصح بتناول عدد 5 وجبات صغيرة على مدار اليوم وقبل الخلود للنوم بـ3 ساعات على الأقل.

- وصفات  للتخلص من الكرش :
-الوصفة الاولى :

المكونات: شاي أي نوع -عشبة اللويزة-الماء الساخن- عصير نصف ليمونة- ملعقة صغيرة نشاء-

الطريقة: نقوم بمزج جميع المكونات معا جيدا حتى نتحصل على كريم ،نقوم بدهنه في منطقة البطن، ونلفها بقطعة بلاستيك ، هذه العملية نقوم بها في الليل.

لمعرفة المزيد عن الليمون وكيف يساعد في التخلص من الكرش راجع 

الليمون وفوائده الصحية و التخلص من دهون البطن في اسبوع


-الوصفة الثانية:

المكونات: ملعقة حب الرشاد-ملعقة بذور الكتان -ملعقة صغيرة قرفة-ملعقة كبيرة كمون مطحون -ملعقة زيت زيتون-5كؤؤس ماء ساخن.

الطريقة: نضع كل من حب الشاد وبذور الكتان في وعاء ،ونصيف الماء ،نتركهما يغليان جيدا، ثم نحركهما، نقوم بسكب الماء منهما ونترك الحبوب فقط، بعد ذلك نضيف القرفة والكمون وزيت الزيتون ،وندهن منطقة البطن به ونلفها بقطعة بلاستيك.

-الوصفة الثالثة :

مشروب الزنجبيل: واحدًا من أشهر الأعشاب التي تساعد على حرق السعرات الحراريّة في الجسم، إذ يخلّص من الدهون المتراكمة في البطن، حيث يمكن وضع الزنجبيل في وعاء نظيف، وإضافة القليل من العسل، والفلفل، ووضعه على نار هادئة لمدة خمس دقائق، وتناوله مرتين يوميًا.

- تمارين للتخلص من الكرش التمرين الأول، 

تمارين للتخلص من الكرش

  1. قف بشكل مستقيم مع فرد الظهر.
  2. قم بحركة القرفصاء، بوضع يديك على الأرض أمام مشط القدم.
  3. اقفز بقدميك الى الخلف، ليشكل الجسم خط مستقيم مدعوم بأصابع قدميك ويديك.
  4. كرر القفز باستخدام القدمين إلى الأمام للعودة الى وضع القرفصاء.
  5. من وضع القرفصاء اقفز باستخدام مشط قدمك لأعلى نقطة ممكنة مع رفع اليدين بكامل استقامته.
  6. كرر التمرين 3 جلسات، كل جلسة 10 تكرار، يفصل بين كل جلسة دقيقة للراحة.


انا لي جافا سكريبت bi خطا 404
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

اخر المدونة ضعهم تسريع