القائمة الرئيسية

الصفحات

زيادة الوزن مع التقدم في العمر وطرق التخلص منه



زيادة الوزن مع التقدم في العمر وطرق التخلص منه

التقدم في العمر واكتساب الوزن



هل سأشبع مع تقدمي في السن؟ صحيح أنه مع تقدم الشيخوخة ، يتباطأ التمثيل الغذائي ، ويتداخل أيضًا التعب من الشرب المتكرر والعمل الإضافي ورعاية الأطفال ، مما يجعل زيادة الوزن أسهل. لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك التمتع بخصر نحيف وبطن قوي. 



عندما تبلغ من العمر 30 عامًا ، تبدأ في زيادة الوزن ببطء ، ولديك رغبة في العودة إلى الجسم الذي كان لديك عندما كنت في العشرينات من العمر. أريد أن أعود إلى الأيام التي لم أكتسب فيها وزني حتى لو أكلت كمية كبيرة نسبيًا. كلما كنت أصغر سنًا ، كانت إدارة وزنك أكثر ملاءمة من وجهة نظر فسيولوجية. لحسن الحظ ، لا تؤثر إدارة الوزن على العوامل الفسيولوجية فحسب ، بل تؤثر أيضًا على نمط الحياة. يمكنك الحفاظ على وزن صحي إذا وضعت إستراتيجية مناسبة لعمرك وقمت بإدارتها باستمرار.



◆ أسبوعيًا في العشرينات من العمر = إذا كنت في العشرينات من العمر ، فإن الكحول هو أحد العوامل الرئيسية التي تتعارض مع النظام الغذائي. هذا لأنه سن مناسب للتسكع مع الأصدقاء في وقت متأخر من الليل وشرب الكحول في الكلية أو مناطق الترفيه. إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن أثناء الاستمتاع بحياة اجتماعية أثناء شرب الكحول ، فيجب عليك اختيار مشروب منخفض السعرات الحرارية قدر الإمكان.


هناك العديد من أنواع الكوكتيلات التي تحتوي على مكونات حلوة ، مثل المشروبات الغازية ، لذلك يجب على الأشخاص الذين يحاولون التحكم في وزنهم توخي الحذر من تناول الكحول.


النساء الحوامل في الثلاثينيات من العمر = العمر الذي تفقد فيه العضلات والجلد مرونتها وتبدأ في زيادة واكتساب الوزن هو في الثلاثينيات من العمر. عندما تدخل الثلاثينيات من العمر ، ستنخفض كتلة عضلاتك بنسبة 3-8٪ كل 10 سنوات. يتداخل الحمل والأبوة والأمومة وضغط العمل وضغط الوقت بشكل أكبر على التحكم في الوزن.


النساء ، على وجه الخصوص ، يكتسبن الوزن أثناء الحمل ، لكن يميلن إلى زيادة الوزن أكثر من المستوى الموصى به. إذا كان وزنك طبيعيًا قبل الحمل ، فيجب عليك إدارته حتى لا يزيد وزنك عن 15 كجم. بالإضافة إلى ذلك ، يجب على الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن الحرص على عدم زيادة وزنهم عن 6-11 كجم ، ويجب ألا يزيد وزن الأشخاص الذين يعانون من السمنة عن 5-9 كجم.



◆ سن اليأس في الأربعينيات = حتى لو لم تكن آكلًا مفترسًا ، عندما تصل إلى هذا العمر ، يستمر المقياس في الزيادة. وذلك لأن التغيرات في مستويات هرمون البروجسترون والإستروجين ، الهرمونات المرتبطة بانقطاع الطمث ، تصبح أكثر حدة. لذلك ، حان الوقت لإيلاء المزيد من الاهتمام لتناول السعرات الحرارية وممارسة الرياضة.

كيفية إنقاص الوزن 

يساعد النظام الغذائي الخالي من الدهون في بناء العضلات ، لذلك يجب التركيز على الأطعمة النباتية ، بما في ذلك الخضروات الورقية والبروتينات الصحية.


يتم تعويض الانخفاض السريع في التمثيل الغذائي عن طريق ممارسة الرياضة. يمكنك تحقيق هذا التأثير بمجرد المشي لمدة 15 دقيقة بعد كل وجبة. وفقًا لدراسة سابقة ، أظهر الأشخاص الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا أو يمارسون الرياضة انخفاضًا واضحًا في الوزن و مستويات الدهون في الدم مقارنة بمن اتبعوا واحدًا فقط.


◆ الأشخاص في منتصف العمر في الخمسينيات من العمر = عندما تدخل هذه الفئة العمرية ، يتباطأ التمثيل الغذائي لديك بسرعة وتتراكم الدهون في بطنك. إذا كان الأمر كذلك ، فهل يجب أن تكون أخبارًا؟ عدم تناول الطعام على الإطلاق ليس هو الحل. قلل من تناول السعرات الحرارية ، ولكن ليس بالضرورة أن تقلل الكمية التي تتناولها. من الأفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء وقليلة السعرات الحرارية حتى تشعر بالشبع.


بعد غروب الشمس ، يجب التقليل من تناول الوجبات الخفيفة.

انا لي جافا سكريبت bi خطا 404
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

اخر المدونة ضعهم تسريع