القائمة الرئيسية

الصفحات

5 طرق ووصفات طبيعية لتسريع نمو الشعر وتطويله



5 طرق ووصفات طبيعية لتسريع نمو الشعر وتطويله

5 طرق طبيعية لتسريع نمو الشعر


الشعر الطويل هو كلاسيكي ، لسبب وجيه. سواء كانت مربوطة في شكل ذيل حصان أنيق أو كعكة فوضوية ، أو في ضفائر بوهو ، أو حتى تركت طبيعية ، فإن التنوع الذي يأتي مع أقفال طويلة يتيح لك تغيير مظهرك بسهولة. لسوء الحظ ، نظرا لأن الشعر ينمو حوالي نصف بوصة شهريا في المتوسط ، فإن الحصول على الطول الذي تتوق إليه يتطلب أيضا القليل من الصيانة والكثير من الصبر.


سواء كنت تعاني من نهايات هشة ، أو ترقق في كل مكان ، أو كان لديك مصفف شعر كان سعيدا جدا بالمقص ، فإليك 5 طرق طبيعية لتسريع نمو الشعر لشعر طويل وصحي.


ليس سرا أن ترتيب الشعر ينمو بشكل أسرع ، يجب أولا قطعه. قد يبدو هذا متناقضا ، لكن تأخير رحلة إلى مصفف الشعر سيؤدي إلى تقصف الأطراف الهشة التي تنمو بسرعة أقل. إن التخلص من الوزن الميت يسمح للشعر باستعادة صحته وقوته ، مما يسمح له بالنمو بشكل أسرع. اعتد على الحصول على تقليم كل 8-12 أسبوعا. كلما قمت بتقليم الأطراف المتقصفة بشكل منتظم ، كلما قلت الحاجة إلى القص في كل مرة ، لأن الشعر سيكون أقل تلفا.

نمو الشعرمن الداخل

لقد قلناها من قبل وسنقولها مرة أخرى: النظام الغذائي الصحي والمتوازن ضروري للبشرة الجميلة والشعر الصحي. لتعزيز إعادة نموها ، ننتقل بشكل أساسي إلى الأطعمة الغنية بالحديد والزنك والبروتينات والفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية مثل البقوليات والخضروات الخضراء والبيض والبذور والمكسرات والأسماك الزيتية. نصيحة جيدة للاقتراض من جدتك هي استكمال وجباتك بخميرة البيرة أو الخميرة الغذائية الغنية بفيتامينات ب 1 و ب 5 و ب 8 و ب 9 والعناصر النزرة والمعادن.

فرك فروة الرأس


مثل الجلد على الوجه ، تحتاج فروة الرأس إلى التخلص من جزيئات التلوث ، والزهم الزائد ، والخلايا الميتة ، وقشرة الرأس ، ومنتج المنتج من أجل التجدد. مرة واحدة في الأسبوع ، أضيفي مقشر فروة الرأس إلى روتين الاستحمام لإزالة الشوائب والتخلص من منتج الشعر الزائد. يمكنك صنعه بنفسك باستخدام الملح الخشن أو السكر الخام الممزوج بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند. تنطبق على الجذور والتدليك بأطراف الأصابع في حركات دائرية لبضع دقائق قبل غسل الشعر بالشامبو. في نهاية الاستحمام ، انتهي من شطف الشعر بلقطة من الماء البارد ، مما يساعد على إغلاق البشرة وينتج عنه خصلات أكثر لمعانا وترطيبا.


تدليك فروة رأس


يحفز تدليك فروة الرأس بصيلات الشعر ، وينتج شعرا أكثر سمكا ويشجع على إعادة نمو الشعر. على الأقل مرتين في الأسبوع ، لمدة 5 إلى 10 دقائق ، اسمح لنفسك بلحظة صغيرة من النعومة عن طريق تدليك الجمجمة بأكملها بأطراف أصابعك ، باستخدام حركات دائرية. نبدأ في مؤخر الرقبة قبل الانتقال إلى أعلى الجمجمة وتنتهي في المعابد. يمكن القيام بالتدليك بدون منتج أو باستخدام مزيج من الزيوت العطرية المنعشة مثل الصنوبر أو الليمون أو الإيلنغ أو الزعتر. بالإضافة إلى كونها مفيدة لشعرك ، تساعدك هذه الممارسة أيضا على الاسترخاء وإعادة التمركز.


قناع بانتظام


أقنعة الهواء المغذية هي أصول لا تصدق لتسريع نمو الشعر. جرب واحدة من هذه الوصفات الطبيعية مرة واحدة في الأسبوع.

حمام الزيت

من المعروف أن زيت الخروع يعزز نمو الشعر. غني بفيتامين هـ ، فهو يساعد على تقوية أطوالنا عن طريق ترطيبها وتغذيتها. فقط تأكد من مزجها بزيت آخر أخف مثل زيت الزيتون أو زيت الأركان. امزج ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. ضعي الخليط على فروة الرأس والأطوال بالكامل ، ودلكي بلطف لبضع دقائق ، واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل الغسيل بشامبو خفيف.


قناع البصل

يثني العديد من عشاق الجمال على مزايا البصل على الشعر ، ولسبب وجيه. يعزز البصل الدورة الدموية ويسمح لبصيلات الشعر بالتغذية بشكل أفضل والأكسجين بشكل أفضل وبالتالي التجدد بشكل أفضل. غني بالكبريت ، يسمح هذا المكون أيضا للشعر بإنتاج المزيد من الكولاجين وبالتالي أن يكون في حالة أفضل. أولا ، اخلطي البصل لاستخراج العصير ، ثم اخلطي 3 ملاعق كبيرة من عصير البصل مع 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. تطبيق جميع أنحاء الشعر ، مع التركيز على الجذور ، ويترك لمدة 1 ساعة قبل غسل الشعر بالشامبو. يمكن أن تكون هذه الوصفة معجزة-طالما يمكنك تحمل رائحتها!


قناع حليب جوز الهند


معروف بخصائصه الوقائية ، يساعد حليب جوز الهند على إصلاح الشعر التالف ، وإعادة ترطيب الأقفال الجافة ، وتعزيز إعادة النمو. ما عليك سوى خلط 6 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند المكثف بنسبة تزيد عن 90 ٪ (تذكر خلط حليب جوز الهند جيدا بملعقة قبل سكبه في وعاء) مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع. ضعي القناع على كل الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسل الشعر بالشامبو. يمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من زيت الريحان الأساسي إلى الخليط ، مما يحسن الدورة الدموية لفروة الرأس.


قناع الزنجبيل

بالإضافة إلى قوته المنشطة والمضادة للالتهابات ، فإن الزنجبيل مفيد جدا للشعر. عن طريق زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس ، فإنه يمكن تسريع نمو الشعر. الخيار الأفضل هو استخدام عصير الزنجبيل الطازج،ولكن يمكنك بسهولة استخدام مسحوق الزنجبيل. مزيج 2 ملاعق كبيرة من الزنجبيل مع 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت الخروع. نظرا لأن الزنجبيل يمكن أن يكون مهيجا لفروة الرأس ، فمن المستحسن مزجه بزيت محايد. امزج كل شيء جيدا ، ثم ضعه على فروة الرأس ، وقم بالتدليك لبضع دقائق. اتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسل الشعر بالشامبو.


قناع البيض

غني بالبروتينات ، يغذي البيض الشعر ويسرع نموه من خلال تعزيز التمثيل الغذائي الخلوي. للاستفادة من فوائده ، اخلطي بيضة مع 1 ملعقة كبيرة من زيت الخروع و 1 ملعقة كبيرة من العسل. ضعي الخليط على الشعر بالكامل، من الجذور إلى الأطراف. اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو.


نصيحة اللحظة الأخيرة: تجنب غسل شعرك كثيرا عن طريق المباعدة بين الشامبو قدر الإمكان. مشطي شعرك بدقة ، وابدئي دائما بفك تشابك الأطراف ثم الانتقال إلى الجذور. اختر الشامبو الخالي من الكبريتات وقلل من استخدام الأدوات الساخنة التي تتلف ألياف الشعر بشكل خطير.


من خلال الاستجابة لهذه النصائح ، ستكون في طريقك إلى شعر طويل وصحي في أي وقت من الأوقات.
انا لي جافا سكريبت bi خطا 404
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

اخر المدونة ضعهم تسريع