القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي عملية تكميم المعدة وسعرها / مميزات ومخاطر عملية تكميم المعدة



ماهي عملية تكميم المعدة وسعرها  / مميزات ومخاطر عملية تكميم المعدة


ما هي جراحة تكميم المعدة?


تكميم المعدة ، هو جراحة فقدان الوزن التي تنطوي على إزالة جزء كبير من المعدة. بعد الجراحة ، يشعر الشخص بالشبع بعد تناول كمية صغيرة من الطعام.


كما أن الجراحة تجعل الناس يشعرون بجوع أقل لأن المعدة الأصغر ستنتج مستويات أقل من هرمون يسمى جريلين ، والذي يسبب الجوع


جراحة تكميم المعدة (أو تكميم المعدة العمودي) هي إجراء لعلاج البدانة يزيل 75-80 ٪ من المعدة. هو الآن إجراء علاج البدانة الأكثر شيوعا في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم.



جراحة تكميم المعدة هي نوع من جراحات السمنة تعرف أيضا باسم جراحة تصغير المعدة أو تكميم المعدة. يشمل علاج تكميم المعدة إزالة 75-80 ٪ من المعدة لتقليل كمية الطعام التي تتناولها ، مما يساعدك على فقدان الوزن الزائد بسرعة.



يتم إجراء جراحات تكميم المعدة بالمنظار. يقوم الجراح بعمل شقوق صغيرة في الجزء العلوي من المعدة ويقوم بها بطريقة مغلقة. تتم إزالة معظم الجزء الأيسر من المعدة. بما أن المعدة المتبقية تبدو وكأنها أنبوب ضيق (كم) ، فإن اسم العملية يسمى أنبوب المعدة. يستنزف الطعام من المعدة إلى الأمعاء الدقيقة كما كان قبل الجراحة. لا يتم العبث بها أو تعديلها على الأمعاء الدقيقة. بعد الجراحة ، ستشعر بالإشباع مع كمية أقل من الطعام وبالتالي تبدأ في إنقاص الوزن.





مع تكميم المعدة ، من الممكن أن تفقد كل الوزن الزائد في غضون عام إلى 1.5 سنة.


مميزات وفوائد عملية تكميم المعدة



- تحسين نوعية الحياة بشكل عام

- فقدان الوزن الزائد من حوالي 60-70 ٪ خلال سنة واحدة من الجراحة

- تحسين الظروف الصحية المرتبطة بالسمنة مثل داء السكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم وتوقف التنفس أثناء النوم وأمراض الكبد الدهنية وآلام المفاصل وفرط شحميات الدم

- الرغبة في تناول الطعام تنخفض

- الحد من الإحساس بالجوع

 مخاطر عملية تكميم المعدة ومضاعفاتها


على مدى العقد الماضي ، مع تحسين التقنيات الجراحية وتجربة الجراحين ، أصبح تكميم المعدة إجراء جراحيا آمنا لعلاج البدانة. ومع ذلك ، لا يزال من الممكن حدوث مضاعفات أثناء الجراحة وبعدها. فيما يلي المضاعفات والمخاطر الرئيسية لجراحة تكميم المعدة:


تسرب من خط التيلة -

 وهذا هو مضاعفات معدل جراحة تكميم المعدة. يفتح الخط المستقر بعد الجراحة. يمكن علاج معظم التسريبات بإجراء التنظير الداخلي.


تضيق  المعدة


مضاعفات نادرة أخرى مع تضييق المعدة بعد تكميم المعدة. يمكن علاج معظم التضيق/التضيق بالتمدد بالمنظار.

نزيف

تجلط الدم

حرق القلب-


هذا موضوع مثير للجدل للغاية في جراحة السمنة والبيانات من مراكز مختلفة غير متناسقة. في تجربتنا ، يرى معظم المرضى الذين يعانون من حرقة المعدة قبل الجراحة تحسنا في الأعراض بعد الجراحة بسبب فقدان الوزن. قد يصاب بعض المرضى بحرقة جديدة ، يمكن علاجها بالأدوية المضادة للحمض التي لا تستلزم وصفة طبية ، في معظم الحالات.


نقص المغذيات أو الفيتامينات


استعادة الوزن-

بعد 1-2 سنوات ، يعد استعادة الوزن الطفيف أمرا شائعا بين جميع إجراءات علاج البدانة وحوالي 10-20 ٪ من المرضى يمكن أن يستعيدوا وزنا كبيرا بعد جراحة تكميم المعدة. بعد 5 سنوات من المتابعة ، جمعت العديد من المراكز بيانات لإظهار أن غالبية المرضى يمكنهم الحفاظ على فقدان الوزن بعد جراحة تكميم المعدة.


الجلد الزائد ، 


في بعض الحالات ، سيغطي التأمين إزالة الجلد الزائد

بمرور الوقت ، قد تواجه مشكلة في هضم بعض الأطعمة.

قد يحدث تضيق (تضيق) في الأنبوب.

قد يعاني بعض الأشخاص من حرقة المعدة أو الارتجاع بعد الجراحة. إذا كنت تعاني من ارتجاع معتدل أو شديد ، فإن جراحة تكميم المعدة يمكن أن تجعل الوضع أسوأ.

بسبب مشاكل في الجهاز الهضمي ، قد يحدث الإمساك لدى بعض الأشخاص بعد تكميم المعدة.

مميزات عملية  تكميم المعدة وفوائدها


من الناحية الفنية ، فإن تكميم المعدة هو عملية جراحية أبسط بكثير. عادة ما يكون وقت تشغيل تكميم المعدة 40-70 دقيقة ، بينما تستغرق جراحة المجازة المعدية حوالي 2-3 ساعات حتى تكتمل.

هناك فرصة أقل بكثير لنقص المغذيات أو الفيتامينات مع إجراء تكميم المعدة. بالإضافة إلى ذلك ، لا يوجد سوء امتصاص لمرضى تكميم المعدة.


يمكن أن تحدث بعض المضاعفات طويلة المدى مع مرضى المجازة المعدية بما في ذلك انسداد الأمعاء والقرحة الهامشية والفتق الداخلي. فرصة مرضى تكميم المعدة تطوير هذه المضاعفات هي للغاية


متوسط تكلفة جراحة تكميم المعدة 2022

وفقا للبيانات الحالية ، على سبيل المثال ، في الولايات المتحدة ، يبلغ متوسط سعر جراحة تكميم المعدة في العالم 19000.00 دولار. يمكن القول أن تكلفة استئصال المعدة المقنية هي نفسها تكلفة جراحة المجازة المعدية. إنه إجراء أغلى نسبيا من بالون المعدة وربط المعدة.

انا لي جافا سكريبت bi خطا 404
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

اخر المدونة ضعهم تسريع